مدونة خليل التقنية

معنا للتقنية معنى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تعرف إذا قام شخص ما بحظرك من ال WhatsApp؟



هل تريد معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق WhatsApp؟ قد تحصل على هذا الشك إذا كان أي من جهات الاتصال الخاصة بك لا ترد على رسائلك لفترة طويلة. للأسف ، لا يكشف تطبيق المراسلة الشهير الذي يملكه Facebookعن هذه المعلومات لك مباشرة.

ومع ذلك ، يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما قد حذف أو حظر على WhatsApp باتباع الخطوات المذكورة أدناه.


ملاحظة : لقد قمت للتو بترقيم الخيارات. وهذا لا يعني أنك بحاجة إلى اتباع نفس الترتيب.

الخطوة 1: التحقق من تسليم الرسالة (عدد اشارات الصح)

أولاً ، تحتاج إلى معرفة ما إذا تم تسليم رسالتك إلى جهة الاتصال الخاصة بك أم لا. على سبيل المثال ، إذا لم يكن لجهة الاتصال خطة بيانات ، فلن يتم تسليم الرسالة حتى يتم توصيلها بشبكة Wi-Fi. استنادًا إلى عدد علامات التجزئة ولونها ، ستعرف ما إذا تم تسليم رسالة WhatsApp أم لا كما هو موضح في الصورة ادناه .

اشارة الصح الواحدة (الرمادي) - الرسالة المرسلة من هاتفك المحمول ، ولكن لا يتم تسليمها إلى المستلم.
اشارة الصح المزدوج (رمادي) - تم تسليم الرسالة إلى المتلقي ، ولكن لم يقرأ بعد.
اشارة الصح المزدوج (الأزرق) - رسالة تم استلامها وقرائتها من قبل المتلقي.

بعد ذلك ، تحتاج إلى فهم أي نوع من المشاكل ، التي تسبب ظهور اشارة واحدة للرسائل المرسلة :
الإنترنت لا يعمل / ضعف تغطية الشبكة
جهة الاتصال الخاصة بك إما تغيير رقم الهاتف المحمول / 
الهاتف المحمول لجهة الاتصال مغلق/مسروق/ مكسور/أو انه يستخدم نسخة واتس اب تمكنه من فعل ذلك لجعلك لا تستطيع معرفة انه قد قرأ الرسائل او لم يقرأها .


ومن ثم ، لا يمكنك تحديد ما إذا كان شخص ما قد حظرك على تطبيق WhatsApp بناءً على عدد علامات التجزئة. الآن ، دعنا ننتقل إلى الخطوة التالية.

الخطوة 2: البحث عن معلومات "آخر لحظة ظهور" لجهة اتصالك.

عند فتح نافذة الدردشة لأي من جهات الاتصال الخاصة بك على WhatsApp ، سترى نصًا مثل " آخر ظهور في الساعة 10.50 صباحًا " حيث يمثل آخر وقت / تاريخ دخلت فيه جهة الاتصال إلى تطبيق WhatsApp كما في الصورة ادناه.


لا يمكنك الاطلاع على آخر ظهور لمعلومات جهات الاتصال الخاصة بك على جهة اتصال WhatsApp ضمن السيناريو التالي:
إما أن تكون أنت أو جهة الاتصال لديك قد عينت القيمة لـ Last seen to Nobody على إعدادات الخصوصية لـ WhatsApp.
قام جهة الاتصال الخاصة بك بضبط قيمة آخر ظهور لجهات الاتصال الخاصة بي ولم تتم إضافتك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة به.
تم حظر / حذف رقمك من قبل جهة الاتصال الخاصة بك على WhatsApp.

لنفترض أنك حصلت على علامة واحدة فقط للرسالة المرسلة إلى جهة الاتصال الخاصة بك. الآن ، إذا كنت محظوظًا بما يكفي لعرض آخر المعلومات التي شوهدت لجهة الاتصال الخاصة بك ، فقم فقط بتدوين ذلك الوقت (في هذه الأيام يخبئ الكثير من الأشخاص آخر ما شاهدوه). ثم ، اكتشف الطابع الزمني للرسالة التي أرسلتها في وقت سابق. بعد ذلك ، تحتاج إلى مقارنة كل الطوابع الزمنية.

إذا كانت آخر معلومات تمت مشاهدتها تظهر في وقت أكثر حداثة من وقت إرسال الرسالة ، فمن المرجح أن تكون جهة الاتصال قد حظرتك على تطبيق WhatsApp. لأنه حتى إذا لم تقم جهة الاتصال الخاصة بك بقراءة رسالتك ، فيجب أن يكون لديك علامة مزدوجة لرسالتك بدلاً من علامة واحدة.


الخطوة 3: التحقق من صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال الخاصة بك

لا يمكنك الاطلاع على آخر المعلومات التي شوهدت لجهة الاتصال الخاصة بك؟ لا تقلق دعونا نتحقق من خيار الصورة الشخصية. الآن ، إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق WhatsApp ، فلن تتمكن من عرض تحديثات صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال هذه. بمعنى أن جهة الاتصال الخاصة بك قد قامت بتحديث صورة ملفه الشخصي إلى صورة جديدة لا يمكن رؤيتها من قبلك.

لهذه الأسباب الواردة ادناه ، ستكون صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال لديك غير مرئية:
قام المتصل المشتبه به بإخفاء صورة ملفه الشخصي عن طريق تعيين صورة ملف التعريف إلى لا أحد في إعدادات WhatsApp.
إذا تم تعيين الإعداد تعيين صورة ملف التعريف على جهات الاتصال الخاصة بي ورقمك غير مدرج في جهات الاتصال.
تم حظر رقمك من قبل جهة الاتصال الخاصة بك من قبل المشتبه به.
لم يحدد الشخص الذي يشتبه به أي صورة للملف الشخصي.

لا يمكنك مشاهدة صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال الخاصة بك؟ ليس هناك أى مشكلة. دعونا نحاول العثور على حالة WhatsApp من جهة الاتصال الخاصة بك المشتبه به.
الخطوة 4: تحقق من حالة WhatsApp لجهة الاتصال الخاصة بك

إذا قام شخص ما بفتح تطبيق WhatsApp للمراسلة على الجهاز / الجهاز الخاص به وكان للجهاز اتصال بالإنترنت ، فسترى النص " عبر الإنترنت " أسفل اسم / رقم جهة الاتصال. هذه الميزة متوفرة دائمًا ولا يمكن إخفاؤها بواسطة أي شخص. وإذا تم حظر رقمك بواسطة شخص ما ، فلن ترى النص "عبر الإنترنت" لهذا الاتصال بعد الآن.

الخطوة 5: حاول إضافة هذا الاتصال إلى مجموعة

لا يمكنك التحقق من انك محظورمن قبل شخص ما على WhatsApp؟ بحاجة الى مزيد من الأدلة؟


أولاً ، أنشئ مجموعة جديدة في WhatsApp وأضف عنصرًا واحدًا أو اثنين من أفراد عائلتك / أصدقائك إلى هذه المجموعة. حاول الآن إضافة جهة الاتصال الخاصة بك المشتبه بها إلى المجموعة. لن يسمح لك WhatsApp بإضافة هذا العضو إلى المجموعة لأنك محظور من جهة الاتصال تلك. يشير هذا بوضوح إلى أن هذا الشخص محظور على تطبيق WhatsApp.

هل يمكنك الاتصال إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق WhatsApp؟

لن تتمكن من الاتصال أو إرسال رسالة إلى شخص ما على WhatsApp إذا تم حظرك من قبل هذا الشخص. عند محاولة إجراء مكالمة صوتية ، قد تسمع صوت الرنين. ومع ذلك ، فإن الشخص الذي حظرك لن يتلقى مكالمتك على الإطلاق.


كيفية إلغاء الحظر إذا قام شخص ما بحظرك على تطبيق WhatsApp؟

بالتأكيد ، لا يمكنك إلغاء حظر رقمك باستخدام أي حيل / اختصارات / الاختراق. إذا كنت ترغب في إلغاء الحظر ، فسيكون أفضل خيار هو الاتصال بهذا الشخص باستخدام منصات بديلة مثل Facebook و Twitter و Instagram وغيرها وسأطلب السبب مباشرة. يمكنك أيضًا الاتصال بهذا الشخص على رقم الهاتف المحمول / الهاتف الثابت إذا لزم الأمر. وإلا ، فانتقل إلى جهات الاتصال الخاصة بك ونسيان جهة الاتصال التي منعت رقم هاتفك على WhatsApp.


هل تعرف أي طرق أخرى لمعرفة ما إذا قام شخص ما بمنعك على تطبيق WhatsApp؟ يرجى مشاركة تلك على التعليقات.

عن الكاتب

المعتصم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة خليل التقنية