مدونة خليل التقنية

معنا للتقنية معنى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الهواتف القابلة للطي - ما تحتاج إلى معرفته




 كشفت شركة سامسونج أخيرا عن هاتفها المحمول القابل للطي ، وأول إصدار للمستهلك في العالم كشفت عنه Royole الأسبوع الماضي ، يبدو أن عام 2019 قد يكون عام الهاتف المرن. نلقي نظرة على ما يخبئه في المستقبل القريب جدًا جدًا القابل للطي.



دعونا نواجه الأمر ، وتصبح تصاميم الهاتف مملة. مستطيلات سوداء مملة مع أي من الحرف أو القدرة على توليد الإثارة التي نتوقعها من التكنولوجيا لدينا. الأشياء التي يستطيعون القيام بها تعتبر شيء صعب بالمفعل ، على الرغم من ذلك - نحن نحمل في الأساس حول Tricorders Star Trek-esque في جيوبنا ، لذلك لا ينبغي أن تكون أكثر متعة؟



مع تطور التصميم الأخير من note كونه غيرجذاب الى هذه الدرجة . ويبدو أننا يمكن أن نكون على أعتاب ثورة في تصميم الهاتف - أدخل ، الهاتف القابل للطي.

سامسونج انفينيتي فليكس



وظلت سامسونج تتعامل مع مفهوم عرض الهاتف القابل للطي لسنوات ، وقد أظهرت نماذج لما يمكن أن تبدو عليه. هذا الأسبوع ، أظهرت الشركة للعالم أخيراً أول جهاز قابل للطي.



في مؤتمر مطوري سامسونج أمس ، حصل العالم على أول هاتف صغير (صغير) من هاتف سامسونج القابل للطي . في الوقت الحالي ، لا تقدم الشركة الكثير ، وتعطّل الأضواء وتغلف التصميم النهائي في صندوق ضخم لإخفاء شكلها الحقيقي.



ومع ذلك ، في العرض التوضيحي القصير أعلاه ، يبدو أن كل شيء يعمل على النحو المنشود. إذا كانت ترقى إلى مستوى الوعد ، يبدو أن سامسونج يمكن أن يكون لها حقاً تغيير حقيقي في اللعبة. يمكن للهاتف القابل للطي ليس تعطل سوق الهاتف المحمول فقط ، ولكن سوق الأجهزة اللوحية أيضًا.



لقد صرحت شركة سامسونج بأن التكنولوجيا جاهزة للدخول في الإنتاج الضخم ، ولكن لا توجد أي كلمة في تاريخ الإصدار أو السعر النهائي بعد.
Royole يدعي أول هاتف قابل للطي في العالم



عندما تفكر في أحدث التقنيات ، قد لا ينطلق ذهنك فورًا إلى علامة تجارية تسمى "Royole". شركة أمريكية تأسست عام 2012 ، سيكون من الإنصاف القول أن Royole ليس (بعد) اسمًا مألوفًا.



ولكن في الأسبوع الماضي فقط ، منح لنفسه مكاناً في حواشي تاريخ التكنولوجيا من خلال الكشف عن أول هاتف للمستهلك في العالم مع شاشة قابلة للطي. توقيت مشبوه؟ ربما أراد Royole تقصير المسافة لسامسونغ ، وانجاز المهمة.



ينفتح FlexPai ليشكل قرصًا بحجم 7.8 بوصة ، مما يجعله أكبر قليلاً من طراز Samsung (الذي يحتوي على شاشة مقاس 7.3 بوصة). ومع ذلك ، يحتوي FlexPai على شاشة واحدة تتدحرج من الخارج ، بينما يحتوي طراز Samsung على شاشة تفتح من الداخل وشاشة صغيرة منفصلة في المقدمة.






السباق الأول ليس دائما أفضل وسيلة لضمان الجودة. تشير التقارير المبكرة عن FlexPai من أولئك الذين لديهم فرصة لتجربتها أنه في حين أنه يعمل ،  ويبدو أن نظام التشغيل يبدو مرتبكًا بسهولة من خلال التحول المستمر في منظور الشاشة.



وقد ذكرت Royole أن هذه الخلل موجودة فقط لأن النموذج هو نموذج أولي ، وسيتم تسويتها.



تم فتح الطلبات المسبقة في الصين لـ FlexPai ، ويبدأ الهاتف بسعر 1،300 دولار. هذه هي أول علامة سعرية نراها مرتبطة بشاشة عرض مرنة ، كما هو متوقع ، إنها شديدة الانحدار.

خطط العرض القابلة للطي من Huawei



نحن نعلم أن الشركة الصينية المصنعة لـ Huawei تعمل على هاتف قابل للطي. كيف نعرف؟ سببان.



أولاً ، قامت بتقديم براءات اختراع لجهاز مزود بشاشة مرنة ، بما في ذلك صور مفصلة لكيفية عمل النموذج. إنه شبيه بشكل لا يصدق بالتصميم الذي أظهرته سامسونج ، مع إغلاق الشاشة في المنتصف.






وثاني دليل كبير على خطط هواوي هو حقيقة أن الرئيس التنفيذي للشركة تحدث علانية عن مثل هذا الجهاز. في مقابلة مع موقع الأخبار الألمانية ، Die Welt ، في سبتمبر ، قال ريتشارد يو "إن شاشة الهاتف الذكي صغيرة جدًا بالنسبة لك. سنغير ذلك. من الممكن تصور أن العرض قابل للطي. ”وذكر أيضا أنه سيتم الكشف عن الهاتف خلال العام.



نظرًا لأن الأسعار تتطلع إلى أن تكون عاملاً مهمًا في نجاح هاتف العرض القابل للطي ، يمكن لشركة Huawei أن تجد نفسها في موضع جائزة ، حيث تركز الشركة بشكل تقليدي على المنتجات ذات الأسعار المعقولة والتي لا يزال بإمكانها حزمها. إذا كان بإمكانه تقديم تكنولوجيا ثورية بعلامة سعر متواضعة ، فسوف يكون هناك من يبحث عنها.



إعلان الهاتف القابل للطي من LG



ومثل هواوي ، تفخر إل جي بتقنيتها الهاتفية القادمة. كشفت الشركة عن أنها تعمل على جهاز ، وتعمل حاليًا على حل المشاكل المحتملة.






في مقابلة مع موقع الأخبار الكورية ، يونهاب ، ذكرت LG ، "نحن نعمل بجد مع شركائنا على العقبات المختلفة التي يمكن أن تحدث أثناء الطي والتكشف". وفيما يتعلق بالتوقيت ، كانت إل جي أكثر خوفا من منافسيها بقولها "سنصدرها في وقت نستطيع فيه توفير قيمة كافية للعملاء بدلاً من إطلاقه لأول مرة في العالم" 



بطبيعة الحال ، قدمت LG أيضا خطط براءات الاختراع. هذا يعني أنه يمكننا الحصول على فكرة جيدة حول ما يمكن أن يكون عليه مفهوم الشركة.



ومن المثير للاهتمام أن تلميح إل جي يشير إلى أن الشركة لا تتطلع إلى توسيع حجم الشاشة ، ولكنها تقلل من حجم الجهاز ، مع مخططات تصور هاتف ذكي بحجم قياسي ينطوي من المنتصف. في حين أن هذه لا ينبغي أن تؤخذ على أنها أي نوع من الإشارة إلى المنتج النهائي ، إلا أنه نهج لم يتبعه الآخرون.

خطط أبل للتكنولوجيا القابلة للطي



أبل لم تكشف الكثير عن نواياها لشاشات العرض القابلة للطي. تقليديا ، وجدت الشركة تصميم الهاتف الذي يعمل ثم تمسك به إلى حد كبير ، مما يزيد من صقل المفهوم في كل عام.



ومع ذلك ، لمجرد أن الهاتف القابل للطي قد يكون خروجًا كبيرًا عن نطاق Apple الحالي من أجهزة iPhones ، فإن هذا لا يعني أنه لن يحدث ، خاصة إذا كان المسار هو ما تبقى من الصناعة.



تم تقديم براءة اختراع من قبل شركة أبل في العام الماضي والتي وضعت مفهوم "الجهاز الإلكتروني [الذي] قد يكون جزءًا مرنًا يسمح بتطهير الجهاز. قد يحتوي الجهاز على شاشة مرنة.



بطبيعة الحال ، هناك الكثير منها ، لكن من الواضح أن أبل تفكر على الأقل في مفهوم شاشات الطي. للأسف ، لا تتضمن البراءة أي رسوم بيانية للتكنولوجيا المقترحة ، لذلك علينا أن نتخيل كيف ستبدو. ولكن ، يمكنك قراءة البراءة الكاملة إذا كنت مهتمًا.

عن الكاتب

المعتصم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة خليل التقنية