مدونة خليل التقنية

معنا للتقنية معنى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل واجهتك مشكلة "توقف التطبيق لسوء الحظ" على اندرويد اليك الحل !!!

الى المبتدئين والمتقديم على حد سواء هناك مشكلة تصيب تطبيقات المدمجة مع النظام منها التي تأتي اساسية في نظام الاندرويد والتي قمت بتنصيها انت من خلال جوجل بلي او غيره الا وهي "توقف التطبيق لسوء الحظ" وفي هذا المقال سوف نستعرض اهم الطرق لحل هذه المشكلة :


طرق الحل كالتالي (استخدم كل طريقة على حدا وجرب كل مرة التطبيق الذي لا يعمل بعد تطبيق الطريقة عليه ) :

1- مسح تخزين التطبيق

تنشأ هذه المشكلة غالبًا مع جهات الاتصال ، معرض الصور ، وتطبيقات المشغل. عادة ما يكون الإجراء لإصلاح هذا هو نفسه.

أولاً ، انتقل إلى الإعدادات على جهازك.
اذهب إلى  التطبيقات> مدير التطبيقات
اسحب إلى اليسار حتى تعثر على علامة التبويب الكل  .
مرر لأسفل إلى التطبيق الذي يسبب مشكلات وانقر عليه.
هنا ستجد  خيارات مسح البيانات و مسح ذاكرة التخزين المؤقت .
مسح ذاكرة التخزين المؤقت هو الخيار الذي يجب أن تبدأ به. ستتخلص من البيانات المحفوظة التي تسمح للتطبيقات بالتحميل بشكل أسرع عند تشغيلها. يعني  أن التطبيق سيفتح أبطأ قليلاً ، ولكن قد يتم حل مشكلتك الرئيسية. 

ستؤدي محو البيانات إلى محو جميع بيانات التطبيق ، بما في ذلك الملفات والإعدادات والحسابات ، لذا لا تستخدم هذا إلا إذا كنت مضطرًا لذلك. 

2- تحقق من بطاقة SD

 يمكن لهذا الخطأ أن يرتبط أيضاً ببطاقة ذاكرة تالفة. إذا تعرضت بطاقة الذاكرة للتلف ، فإن أي تطبيقات تكتب على بطاقة الذاكرة ستعاني من هذا النوع من الخطأ.

للتحقق من ذلك ، ما عليك سوى إزالة بطاقة الذاكرة وتشغيل التطبيق الذي توقف عن العمل. اذا تم اصلاح التطبيق بعد ازالة البطاقة . فقد حلت مشكلتك  ، فستحتاج إلى بطاقة ذاكرة جديدة ، ولكن سيظل بإمكانك نقل البيانات من بطاقة الذاكرة إلى الكمبيوتر الشخصي الخاص بك كنسخة احتياطية.

بالطبع ، إذا كنت لا تستخدم بطاقة SD ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

3- ألغِ تثبيت التطبيق وأعد تثبيته

إذا لم يكن التطبيق مدمجًا مع النظام ، يمكنك أيضًا محاولة إلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيته من متجر Google Play. ما عليك سوى فتح تطبيق متجر Play ، وفتح شريط القائمة على الجانب الأيسر والنقر على تطبيقاتي . ابحث عن التطبيق المعني وانقر على إلغاء التثبيت ، والذي يستغرق بضع ثوانٍ. بعد ذلك ، يمكنك تثبيته مرة أخرى.

ملاحظة : إذا كانت المشكلة متعلقة بتطبيق النظام واردت ان تقوم بحذفه قم بعمل روت للنظام الاندرويد لديك وقم بتنصيب احد برامج حذف تطبيقات النظام .

4- قم بإطفاء الهاتف واتركة لمدة قصيرة 

يمكنك أيضًا محاولة إجراء إعادة تعيين بسيطة ، وهو ما يعني ببساطة إعادة تشغيل جهازك. هذا بسيط للغاية وفعال للغاية إذا كان هاتفك يعمل لفترة طويلة. ستؤدي إعادة الضبط الناعمة إلى تدوير طاقة هاتفك وإيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله مرة أخرى. 

من المستحسن إيقاف تشغيل هاتفك كل بضعة أيام لبضع دقائق - سيساعد ذلك الهاتف البطيء مع مجموعة متنوعة من المشكلات ، سواء كانت مرتبطة بالتطبيق أو الشبكة أو الصوت أو البريد الإلكتروني.

أخيرًا: القيام بإعادة ضبط المصنع

عندما تكون الحلول المذكورة أعلاه قد فشلت ، يمكنك اللجوء إلى إعادة ضبط مصنع هاتفك. عند القيام بإعادة ضبط المصنع ، تأكد من أنك قمت بإجراء نسخ احتياطي لكافة بياناتك مسبقًا. أكرر: نسخ جميع بياناتك احتياطيًا أولاً . ستؤدي إعادة ضبط إعدادات المصنع إلى مسح جهازك وإعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع الافتراضية ، مع الأخذ في الاعتبار كل شيء ، بما في ذلك أي أخطاء. يمكنك استعادة تطبيقاتك وبياناتك بعد ذلك بسهولة ، طالما أنك أجريت نسخًا احتياطيًا.

عن الكاتب

المعتصم

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة خليل التقنية